TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سدايا" تدشّن مرحلة جديدة لتطبيق "توكلنا" بمميزات رقمية للأفراد والجهات الحكومية

"سدايا" تدشّن مرحلة جديدة لتطبيق "توكلنا" بمميزات رقمية للأفراد والجهات الحكومية
جانب من حفل إطلاق مرحلة جديدة من تطبيق "توكلنا"

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، اليوم الخميس، عن تدشين مرحلة جديدة من "تطبيق توكلنا خدمات" بهوية وخدمات ومميزات رقمية جديدة مُقدمة للجهات الحكومية والخاصة والأفراد من مواطنين ومقيمين وزوّار للمملكة، بحضور عدد من كبار المسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص.

وتضم خدمات توكلنا خدمات بنسخته الجديدة صفحة رئيسة يستطيع بها المستخدم الوصول إلى ما يحتاجه بسهولة، وخدمة "واكب" التي تتيح للشركاء نشر أخبارهم وأحداثهم بمختلف أنواعها من خلال تخصيص حساب خاص بكل جهة، علاوة على خدمة الرسائل حيث تتمكن الجهات الشريكة لتوكلنا من إرسال الرسائل للمستخدمين، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ومع خدمة معلوماتي يستطيع المستخدم أن يجد كل بياناته وبطاقاته ومستنداته، إضافة إلى سيرته الذاتية، وغيرها من الخدمات التي ستظهر تباعاً في كل مرحلة من مراحل تطور التطبيق التي لن تتوقف بل ستظل مواكبة لكل جديد في عالم البيانات والذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، عبدالله بن شرف الغامدي، إن الهيئة تسعى لتمكين التحول الرقمي بالمملكة وتحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات الحديثة المتمثلة في البيانات والذكاء الاصطناعي التي انبثقت عن الثورة الصناعة الرابعة، وأصبحت استخداماتها حاضرةً في كامل تفاصيل الحياة اليومية.

وأضاف الغامدي قائلاً: "تمكنّا في سدايا من تحقيق نتائج مذهلة في استخدام تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، حيث تمثلت مخرجاتها في عددٍ من المشروعات والمنصات الرقمية والمنجزات التقنية التي أسهمت في خدمة الوطن وأبنائه، وكل من يعيش على هذه الأرض المباركة".

وأكد أن "سدايا" واجهت بعض التحديات في بعض مهامها من خلال تحقيق التواجدية، وأمن المعلومات، وجودة العمل، والإنجاز السريع، والالتزام نحو الجهات الشريكة بمستوى خدمة معينة، مستعرضاً معاليه ما تمتلكه سدايا من خبراء ومهندسين في مجال الأنظمة وتشغيل البنية التحتية وأمن المعلومات.

ومن جانبه قال مدير مركز المعلومات الوطني، عصام بن عبدالله الوقيت، إن عدد مستخدمي توكلنا وصل إلى أكثر من 31 مليون مستخدم، والخدمات المقدمة أكثر من 241 خدمة، وعدد الرسائل أكثر من 1.5 مليار رسالة، وتحقيق أكثر من 652 مليون عملية استعراض للمحفظة الرقمية.

وبدوره، أفاد مساعد مدير مركز المعلومات الوطني لمنظومة توكلنا، صالح بن سالم مصيباح، أن تطبيق " توكلنا خدمات" بنسخته الجديدة سيُسهم في دعم الجهات الحكومية وتمكينها من تحقيق أهدافها من خلال سهولة الربط التقني مع التطبيق، وتنويع الخدمات المقدمة للمستفيد بشكل أكبر، مؤكداً أن هذه الخدمات تتطور بشكل مستمر لتحسين تجربة المستخدم.

وأوضح أن "توكلنا" يقدم مجموعة من الممكنات والمسرّعات لتمكين الشركاء المستفيدة منه وتعزيز تجربتهم الرقمية، وذلك في إطار دعم التعاون والتكامل بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة في المملكة لدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية مع "بيرللي" لتأسيس مصنع للإطارات بالمملكة

الجدعان: نقل مقار الشركات الأجنبية إلى الرياض قبل يناير وإلا ستخسر تعاقداتها

"ASpace" الصينية تستثمر مليار ريال لإنشاء أول مصنع للأقمار الصناعية بالمملكة